Monday, June 6, 2011

مراحل تكوين الماكجكن

يتداول في اوساط الشعب الكويتي مصطلح "الماكجكن" فينادى س من الناس على انه ماكجكن. فما هو تعريف الشخص الماكجكن؟

يعرف الماكجكن على شخص يواكب الهبة المشهور بها الشعب الكويتي مواكبةً مخلصة ويتميز هذا الانسان باجتماع صفات كثيرة ومتناقضة. فهو صاحب دم ثقيل بس يونس في آن واحد. ودك تأفيه من ملاقته بس تستانس على سوالفه بنفس الوقت. و تستطيع أن تميز الماكجكن عن بعد عشرات الامتار، فجميع الماكجكن يلبسون نفس الستايل. يتراوح عمر الماكجكن ما بين ١٨ إلى ٣٠ عاما. أما مادون ذلك فيسمون بالجكن نقتس.

يتطلب على الانسان ذكراً كان أو انثى أن يمر بعدة مراحل ليكتمل دخوله إلى العالم الماكجكن وهي كالآتي:

المرحلة الأولى: اقتناء جهاز البلاكبيري.





ليش هالجهاز بالذات؟ شمعنى مو الايفون والا الجالكسي والا اي تلفون ذكي بالسوق؟ لأن البلاك بيري مصمم خصيصا للتواصل الاجتماعي عن طريق البيبي مسنجر مما يتيح لمستخدمه افضل سبيل للتواصل مع الماكجكن امثاله. البلاكبيري هو بوابة الدخول لهذا العالم الطريف.

المرحلة الثانية: (اي شي اسويه تايم)

والمقصود به اعلام الكوكب الارضي بما تفعله الآن، سواء في البيبي مسنجر أو التويتر أو الفيسبوك أو أي وسيلة تواصل اجتماعي أخرى. فعندما يريد الماكجكن أن يشاهد فلماً، فيجب أن يعلم الكل بالخبر عن طريق نشره كلمة movie time او عندما يريد ان يأخذ حماما لازم ينشر shower time. طبعا لا يترك الماكجكن ادنى تفصيل من حياته الا ويجعلها public على الكل. فالخصوصية ليست بقاموس الماكجكن أبدا.

المرحلة الثالثة: تصوير كل شيء يدخل إلى جوفه

الماكجكن دائما يصور طبقه الذي أمامه ونشره للملأ وخصوصا اذا كان الطبق في اماكن تجمعات الماكجكن امثاله. وطبعا النشر يكون في الفيسبوك والبيبي مسنجر. ادخل على اي mobile uploads في أي صفحة فيسبوك لماكجكن وستجدها زاخرة في الاطباق التي تم أكلها.

المرحلة الرابعة: التواجد في اماكن تجمعات الماكجكن.

هذه الاماكن تتسم بالزحام والنطرة الطويلة للحصول على طاولة ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

Chocolate Bar





من أوائل بؤر تجمعات الماكجكن في الكويت. نظرة واحدة داخل المكان وستجده يعج بالماكجكن. الحضور النسائي أكثر من الرجالي لعلاقة المرأة الغريبة بالشوكولاتة. طبعا ما يهم انطر فوق الساعة علشان احصل طاولة المهم أكون مع الماكجكن والناس تشوفني.



B + f open flame kitchen






طبعا نفس الحالة، اذا ابي اتغدا الساعة ٢ لازم انطر من الساعة ١٢ علشان احصلي طاولة. طز انه يكون زحمة المهم اكون ماكجكن اصلي وآكل فيه يعني آكل فيه.

المرحلة الخامسة: لازم تاكل بنكبيري





علشان تكون ماكجكن اصلي، لازم تصف طابور من محل بنكبيري اللي بالافنيوز لي محل هاجنداز. مرة أخرى طز بالطابور الطويل اشلون اروح الافنيوز وما آكل بنكبيري؟!!!!

المرحلة الخامسة: المشاركة في المعارض السخيفة

المقصود بالمعارض السخيفة هي المعارض التي يكون اسمها رنان مثل كويتي وافتخر وحسبالك انها معارض لاختراعات الشباب الكويتي المبدع التي ستغير وجه العالم او على الاقل ستحرك عجلة التنمية الكويتية وتتفاجأ بأن المعرض عبارة عن كبكيك وخلطات ردبل تباع بأغلى الأثمان.

المرحلة السادسة: لازم أكون مصور




طبعا لازم تكون عندي كاميرا ماركة كانون 500D ولازم اخذ دورة تصوير ولازم اسمي نفسي free lancer photographer لزوم الماكجكن.

المرحلة الثامنة: متابعة التنس الأرضي

هالمرحلة جديدة جدا اكتشفتها اول امس لما كان نهائي بطولة تنس بفرنسا ما بين نادال وفدرر ولا الماكجكن بتويتر كلهم مختبين.


هذه الدراسة لن تكون كاملة من غير وصف شكل الماكجكن وستايله.


أولا: الماكجكن الرجل:

الشعر يا ستايل الديج أو الباراشوت أو اقرع. اللون لازم تان. لازم يكون عندك نظارة رايبان. ماركة ملابسك ما تطلع من بولو و دير اند دير و هولستر وابركرومبي. يحبذ يكون لبسك تيشيرت بولو (الستايل مو الماركة) وشورت بو مخابي و جوتي والدلاق ما يبين.

ثانيا المكجكن المرأة:

اذا كانت محجبة فعدها واحد من اثنين يا حجاب بو سنام ولا الحجاب القطن اللي يصك على الراس. اللون تان. النظارة الرايبان شي أساسي. اللبس قميص داخل البنطرون اللي يوصل خصره لي تحت الصدر بشوية وطز اني البنطرون مفصل جسمي وانا المفروض اكون متحجبة. اما السفور فلازم اتكون تان وهم نظارة رايبان.

وأخيرا وليس آخرالا ينطبق عليك مصطلح الماكجكن اذا انت تطبق مرحلة او مرحلتين بحد ذاتهم. ولكن اذا انت داش باكثر من ثلاث ارباع المراحل فابتسم انت ماكجكن.

No comments:

Post a Comment